التخطي إلى المحتوى

أعلن نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية عن بدء إجراء التحقق من امتلاك الوافدين  العديد من المهن الحرفيه والتخصصية للقدرات والمهارات اللازمة للعمل بها بمن فيهم المصريين.

واكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين” أن الإجراءات تأتي ضمن برنامج الفحص المهني، حيث أنه من المقرر أنه سيبدأ التحقق بشكل يتناسب مع حجم المنشأة”حيث تكون المرحلة النهائية في مطلع يناير من العام 2022.

وتابع نائب رئيس الاتحاد “اليوم تطبيق المرحله الأولى الفحص أكثر من 23 عائلة مهنية كما تسمى” وتشمل 1000 مهنة حرفية”والعمالة الوافدة المصرية المتواجدة في جميع مناطق السعودية، عمالة كبيره  وبالطبع”سواء كانت مهن فنيه أو مهن حرفيه أو مهن مختلفه يتوجب عليها اجتياز الاختبار المقرر لها الذي  يتم من من الجهه المعنيه للسلطات السعودية حتى تستمر في العمل في أراضيها.

واضاف: الوافد ” الذي لن ينجح في الإختبار سيغادر الأراضي السعودية على الفور”ويضاف” إليهم أصحاب المهن الوافدين  من جمهورية مصر العربية سيتم إختبارهم من مراكز دولية متخصصة ومتعددة في مجالات التدريب المهني و من يتم قبوله في الإختبار العملي والنظري  سيسمح له الدخول  للسعودية مثل العمالة المتواجدة هناك.

واطلقت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية دشنت  في 7 مارس من العام 2021,, البرنامج,, الإختبار المهني,, وجاء ذلك بالتعاون  مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزاره الخارجيه.

المصدر:الوطن